منتديات حسنى ايجى
عزيزى الزائر/ يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضوا معنا . او التسجيل ان كنت ترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى .سنتشرف بتسجيلك .ادارة المنتدى

منتديات حسنى ايجى

تصميم مواقع ومنتديات متجاوبة, تصميم قوالب ووردبرس, تصميم قوالب بلوجر
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  مجلة حسنى نيوزمجلة حسنى نيوز  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  دخول  


شاطر | 
 

 حصار المعارضة السورية بإغلاق صفحاتها على "فيس بوك"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير التحرير
Admin
Admin


عدد المساهمات : 2477
نقاط : 8450
تاريخ التسجيل : 04/06/2011
الموقع : http://hosnyegy.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: حصار المعارضة السورية بإغلاق صفحاتها على "فيس بوك"    2013-05-23, 06:46

حصار المعارضة السورية بإغلاق صفحاتها على "فيس بوك"



HOSNYNEWS
HOSNYNEWS


أغلق موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعض الصفحات المعارضة للنظام السوري المساهمة في تشكيل الرأي العام، وهو ما دفع نشطاء المعارضة إلى البحث عن بديل للموقع.

وتفاجأ النشطاء السوريون ومؤيدو الثورة السورية، بقيام الموقع بإغلاق صفحة "آكاد الجبل"، وهي صفحة أحد أهم موثقي الثورة السورية وتحظى بمتابعة عالية من جميع الأوساط وتقوم بنقل الآراء والحقائق دون الانحياز إليها.

كما قام الموقع، بإلغاء كل من صفحة الإعلامي فيصل القاسم وموسى العمر، في نفس الفترة، وسبق ذلك إلغاء صفحة "كلنا الشهيد حمزة الخطيب"، والتي فاق عدد معجبيها 600 ألف.

وأغلق الموقع كذلك صفحة "فراس طلاس" نجل وزير الدفاع الأسبق، والتي يتابعها عشرات الآلاف من السوريين المقيمين في الداخل والخارج، وتعد منبرا للنقاش بين المعارضين للنظام السوري ومواليه على صفحته، التي تحظى بمتابعة العديد من الأطراف الفاعلة على المستوى الدولي.

ومن جانبه، قال أكاد الجبل "أعتقد أن الصورة توضحت الآن في تواطؤ العالم أجمع على الشعب السوري، الفيسبوك يعتبر أحد المنافذ المهمة للتعبير عن الرأي، ولكن أرادوا حرمان الشعب السوري من هذا المنبر، سنتابع بشتى الطرق والوسائل، ولن نتوقف، وعلمت أن التبليغات أتت من عدة دول منها روسيا وايران والعراق وأوروبا".

واقترح وفقا لـ "العربية.نت" توجيه كم كبير من الرسائل إلى إدارة الموقع، أو توجيه رسائل جماعية، بنفس الصيغة والمفردات كي يكون موقع التواصل الاجتماعي على علم بما يجري، هذا في حال تم نفي التواطؤ.

كما قال فراس طلاس "إدارة الفيس بوك لا تتجاوب معنا أبداً، وعلى ما يبدو أنه هناك نوع من التواطؤ بسبب عدم التجاوب"، مشيرا إلى أن الفيسبوك يعتبر أداة لنقل الحقيقة والتواصل، ولكنه ليس الحقيقة، وإذا تغير الناقل فذلك لن يغير من الحقيقة شيء، ونستطيع تغيير الناقل دائماً".

وقد دشن النشطاء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لرفض إغلاق صفحات المعارضة، والمطالبة بإعادة تفعيلها، كما طالبت الحملة بإيجاد بديل للفيس بوك لاعتماده في التواصل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصار المعارضة السورية بإغلاق صفحاتها على "فيس بوك"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حسنى ايجى :: حسنى نيوز :: اخبار محلية وعالمية-
انتقل الى: