منتديات حسنى ايجى
عزيزى الزائر/ يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضوا معنا . او التسجيل ان كنت ترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى .سنتشرف بتسجيلك .ادارة المنتدى

منتديات حسنى ايجى

تصميم مواقع ومنتديات متجاوبة, تصميم قوالب ووردبرس, تصميم قوالب بلوجر
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  مجلة حسنى نيوزمجلة حسنى نيوز  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  دخول  


شاطر | 
 

 بالفيديو:شاهد لعنة البرج المتحرك بدبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير التحرير
Admin
Admin


عدد المساهمات : 2477
نقاط : 8450
تاريخ التسجيل : 04/06/2011
الموقع : http://hosnyegy.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: بالفيديو:شاهد لعنة البرج المتحرك بدبي    2013-05-18, 08:30

بالفيديو:شاهد لعنة البرج المتحرك بدبي



HOSNYNEWS
HOSNYNEWS
تتكون الناطحة من 80 طابقاً، ارتفاعها 250 متر . وهذه الناطحة مكونة من شقق مصنعة سلفاً تدور كل واحدة منها بشكل مستقل عن الأخرى. وقال المهندس المعماري ديفيد فيشر مصمم البناية :”ستكون البناية الأولى في العالم التي تدور ويتغير شكلها الخارجي باستمرار”.

وسيتولى 79 توربينا ضخما توليد الطاقة اللازمة من أجل دوران البناية، كما ستولد هذه التربينات الطاقة الكهربائية اللازمة للبناية، حسب ما قاله المهندس المعماري حين كشف النقاب عن المشروع في نيويورك.

ويتوقع أن تكتمل في عام 2010. وسيكون لها نسخة أخرى في موسكو، وأيضاً الثالثة في نيويورك!

تعتبر هذه الناطحة من العمارة الخضراء ومن العمارة المستدامة بسبب توليدها الذاتي للطاقة، بالإضافة لتوليد الطاقة الكهربائية للمنشآت المجاورة عن طريق تحويل الطاقة الحركية. أي لن تولد ناطحة السحاب “الإماراتية” الطاقة التي تحتاجها فحسب إنما ستبيع الكهرباء إلى مؤسسات الطاقة المحلية. ويقدر الخبراء بأن ناطحة السحاب ستجهز تلك المؤسسات بحوالي 190 كيلو واط من الطاقة، سنوياً، التي تصل قيمتها السوقية إلى أكثر من سبعة ملايين يورو.أما الخلايا الكهروضوئية موجود على سطح كل دور وذلك لتحويل الطاقة الشمسية\الضوئية إلى طاقة كهربائية. وسيكون 20% من الشطح مكشوف بشكل دائم للشمس. أما بالنسبة للمواد المستخدمة في البناء أو التشطيب فهي مواد صديقة للبيئة ويمكن إعادة تدويرها كالحجر والخشب والزجاج



بالنسبة للنظام الإنشائي للمبنى سيكون غير تقليدي، بدرجة عالية من المقاومة والمرونة (Elasticity) ما يجعلها مقاومة للزلازل. أما النواة والمحور الرئيسي الرابط بين الأدوار ستكون من الإسمنت المسلح. ويقول فيشر أن كل دور وطابق سيتم تصنيعه مسبقاً في مصنع إيطالي والاستعانة بـ 80 مهندس تقني (عقدة الطليان)!

كل دور متصل بالمحور الأساسي “النواة” للمبنى وكأنه “خاتم” يستطيع الدوران. والذي يعطي كل شقة منظر مختلف في كل مرة، وأعتقد أن قيمة السكن في هذا البرج ستفوق التصور ..

السؤال الذي يطرأ علي ليس كيفية الحركة أو مقدار الطاقة في عملية التحريك ولكن موضوع التمديدات الصحية والكهرباء والتكييف!

لكن فيشر قال: أن جميع التمديدات سيتم توصيلها بالمحور الرئيسي الثابت عبر قنوات تمديدات تشبه تلك التي تستخدمها الطائرات عند التمديد للوقود!





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالفيديو:شاهد لعنة البرج المتحرك بدبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حسنى ايجى :: حسنى نيوز :: اخبار محلية وعالمية-
انتقل الى: