منتديات حسنى ايجى
عزيزى الزائر/ يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضوا معنا . او التسجيل ان كنت ترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى .سنتشرف بتسجيلك .ادارة المنتدى

منتديات حسنى ايجى

تصميم مواقع ومنتديات متجاوبة, تصميم قوالب ووردبرس, تصميم قوالب بلوجر
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  مجلة حسنى نيوزمجلة حسنى نيوز  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  دخول  


شاطر | 
 

 معركة طائفية بين المسلمين والاقباط بمنطقة الخصوص بشيرا الخيمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير التحرير
Admin
Admin


عدد المساهمات : 2477
نقاط : 8450
تاريخ التسجيل : 04/06/2011
الموقع : http://hosnyegy.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: معركة طائفية بين المسلمين والاقباط بمنطقة الخصوص بشيرا الخيمة    2013-04-06, 14:17

معركة طائفية بين المسلمين والاقباط بمنطقة الخصوص بشيرا الخيمة



HOSNYNEWS
HOSNYNEWS
سادت حالة من الهدوء التام بمدينة الخصوص بعد أن نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية في السيطرة على الأحداث بين المسلمين والأقباط بسبب قيام عدد من الصبية بالرسم على جدران أحد المعاهد الأزهرية واحد المساجد بشارع المسجد النبوى " صليب معكوس رمز النازية " فشاهدهما احد الاشخاص المسلمين الأمر الذى تطور إلى مشاجرة بالأسلحة النارية بين المسلمين والاقباط وأسفرت عن مقتل مسلم و اثنين من المسيحيين إصابة 6 من الطرفين بيهم 4 مسلمين .

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية، إن الوضع الأمنى داخل منطقة الخصوص مستقر بعد السيطرة على الأحداث ومنع تفاقمها بين المسلمين والأقباط، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية وقوات الأمن المركزى كثفت من تواجدهما حول منطقة الاشتباكات وكذلك محيط كنسية مارى جرجس، بعد قيام عدد من المسلمين بالتجمهر فى الشوارع المؤدية لها محاولين اقتحامها.

ونفى المصدر قيام عدد من الأهالى المسلمين بحرق منزل أحد الأشخاص المسيحيين المتهم بقتل المدعو محمد محمود 19 سنة طالب، والذى لقى مصرعه فى المعركة التى نشبت بين الطرفين، مشيرًا إلى أن الأهالى قاموا بإشعال النيران فى الشوارع الجانبية بالمنطقة، وحاولوا إشعال النيران فى المنزل، ولكن قوات الأمن تصدت لهم،.

تبين من التحريات ان موظف يدعى محمود محمد هلال 54 سنه موظف بشركة مصر للطيران شاهد عقب خروجه من مسجد الوادى النبوى كل من احمد محمد احمد ومصطفى سعد 12 سنه يكتبون اسمائهم ويرسمون " الصليب المعكوس رمز النازية " على حوائط المعهد الدينى الامر الذى اثر حفيظته وقام بتوجيه السباب الى الـ " الصليب " والمسيحيين اثناء مرور شخص يدعى ميلاد اسكندر 15 سنه فحدثت مشادة بينهما تطورت الى مشاجرة استعان خلالها كل منهما بأنصاره لتبدأ معركة الية بين الطرفين اسفرت عن مقتل قبطيين ومسلم " محمد محمود 19 سنه طالب وعصام فرحات 25 سنه مسيحى توفى بطلق نارى بالراس ومدحت عطية نظيم توفى بطلق نارى " .. كما اسفرت الاحداث عن اصابة محمد شعبان ومحمد على موسى بطلق نارى بالكتف وامنية كامل بجرح قطعى باالراس ومحمد عبد العظيم بطلق نارى بالكتف , كما اصيب نسيم فاروق اسكندر قبطى .



وانتقلت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية والعقيد أحمد الشافعى رئيس فرع البحث الجنائى بالخصوص والمقدم شريف شوقى رئيس مباحث القسم لمكان المشاجرة.. ودفعت بفرقة عمليات خاصة لمحيط كنيسة الشهيد مارى جرجس بمدينة الخصوص، مقر الاشتباكات القائمة لحماية الكنيسة، حيث وصلت أمام باب الكنيسة سيارتا "همر" أعلاهما شريط متعدد الطلقات "جيرانوف" , إضافة إلى 3 سيارات مصفحة و13 سيارة أمن مركزى..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معركة طائفية بين المسلمين والاقباط بمنطقة الخصوص بشيرا الخيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حسنى ايجى :: حسنى نيوز :: اخبار محلية وعالمية-
انتقل الى: