منتديات حسنى ايجى
عزيزى الزائر/ يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضوا معنا . او التسجيل ان كنت ترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى .سنتشرف بتسجيلك .ادارة المنتدى

منتديات حسنى ايجى

تصميم مواقع ومنتديات متجاوبة, تصميم قوالب ووردبرس, تصميم قوالب بلوجر
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  مجلة حسنى نيوزمجلة حسنى نيوز  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  دخول  


شاطر | 
 

 منى عبد الغنى : لا أقبل بالعمل فى قناة سلفية.. والرسول كان سيحزن لو شاهد السباب على القنوات الدينية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير التحرير
Admin
Admin


عدد المساهمات : 2477
نقاط : 8450
تاريخ التسجيل : 04/06/2011
الموقع : http://hosnyegy.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: منى عبد الغنى : لا أقبل بالعمل فى قناة سلفية.. والرسول كان سيحزن لو شاهد السباب على القنوات الدينية   2013-01-14, 07:38

منى عبد الغنى : لا أقبل بالعمل فى قناة سلفية.. والرسول كان سيحزن لو شاهد السباب على القنوات الدينية



HOSNYNEWS
HOSNYNEWS-
6 يناير 2013 04:24 م
رغم شهرتها كمطربة مع فرقة "الأصدقاء" فى ثمانينات القرن الماضى قبل أن تصبح ممثلة سينمائية ومسرحية من خلال العديد من الأفلام مع كبار الفنانين والمخرجين، إلا أن منى عبد الغنى تحولت وبعد إرتدائها الحجاب إلى مقدمة برامج متميزة خاصة فى مجال البرامج الدينية وبرامج المرأة خاصة مع إنطلاقتها الأخيرة عبر برنامج "الستات مبيعرفوش يكدبوا" على قناة "CBC".
وفى حوار اجرته الفنانة منى عبد الغنى مع جريدة الصباح جاء كما يلى :
- لماذا أبتعدتى عن الغناء وأتجهتى لتقديم البرامج بعد أرتداءك للحجاب؟

- لم أبتعد عن شيء تحديدًا أقدم البرامج منذ فترة طويلة وأقوم أيضا بالغناء عندما أجد شيء محترم منذ فترة قدمت أغنية "القدس هترجعلنا" وكانت بعد أرتدائى الحجاب وقبل أن أعود لتمثيل أو أقدم برامج وقدمت أيضًا أغنية لمستشفى "57357" وأغنية أخرى للأتيام فى مسلسل "متخافوش" وعندما أجد عمل محترم لن أرفض تقديمه.

- هل ترى أن هناك غناء حرام وآخر حلال؟

- أرى أن مع ألتزامى بحجابى لابد أن يكون هناك مواصفات للأغنية التى أقدمها وأن تحث على الفضيلة ولا تحمل خضوع بالقول والكلام الطيب هو الذى يحث على الفضيلة ولا يثير غرائز الناس وقد سألت علماء كثيرون وأكدوا لى هذا الكلام ولكنى لا أرفض كل أنواع الغناء.

- هل ستقدمين ألبومك الجديد قريبًا؟

- أنا لست بصدد الحديث عن هذا الألبوم الآن. سأبدا التفكير فى الألبوم بعد أن تتعافى مصر وتصبح بخير ويعود الناس لأعمالهم.

- كيف جاء تعاونك مع أميرة ومفيدة شيحة فى تقديم برنامج "الستات مبيعرفوش يكذبوا"؟

- قبل هذا البرنامج قدمت برامج بمفردى عدة برامج مثل "حور الدنيا ومنى وأخوتها وحور بنات ولأجل فلسطين" والذى أقدمه من خلال برنامج "الستات مبيعرفوش يكذبوا" يعد شكل من أشكال برامج "التوك شو" المحبب.. أميرة محامية ولم تكن مذيعة ومفيدة مذيعة هذا التنوع يرضى الجمهور ويخرج طاقة هائلة ومعلومات جديدة.

- ما تعليقك على حملة المقاطعة التى شنتها جماعة "الإخوان المسلمون" على الشركات المعلنة على قناة "CBC"؟

- كيف يفعلون ذلك وهم يظهرون ليلا ونهارا على القناة مع لميس الحديدي وخيرى رمضان ومجدى الجلاد.. أنا لم أسمع عن هذه الحملة من قبل ولا أظن أن الإخوان يفكرون بهذه الطريقة وأعتقد أنها شائعة.

- لو عرضت عليكى أحد القنوات السلفية أن تقدمى برنامج على شاشتها هل ستقبلى؟

- بالفعل عرض على عدة مرات أن أقدم برنامج على قنوات متدينة لكنى لن أقبل لأنى أرى أن القناة العامة التى تصل إلى كل الناس أستطيع من خلالها أن أوصل ما أريد قوله بشكل أكبر ويرانى جمهور أعرض مع أحترامي لكل القنوات.

- ما رأيك فى ظاهرة السباب التى شاهدناها فى الفترة الأخيرة على القنوات الدينية؟

- والله الرسول "عليه الصلاة والسلام" لو مطلع علينا الآن ورأى ما يحدث سيحزن كثيرًا على أمته، لأن الرسول عمره ما كان سباب ولا لعان ولا كان فظ ولا عنيف مع أحد، وكان دائمًا يتودد حتى لأصحاب المعاصى والآن أصبحنا نأكل بعضنا البعض والله "سبحانه وتعالى" عندما أرسل سيدنا موسى لفرعون قال له "قل له قولاً لينًا" ولم يأتى أحد يكفر بالله مثل فرعون وربنا وصى سيدنا موسى على القول اللين مع فرعون وأكيد الرسول الآن مطلع علينا وحزين جدًا على هذا الأداء الذى به ترهيب وترويع للناس وهذا حرام شرعًا والرسول عندما دخل رجل ليتبول داخل المسجد والصحابة قاموا ليضربوه لم يوافق الرسول على ذلك الفعل وقال لهم "أتركوه ولا تُروعوه" إذا فأين نحن من هذا الخلق العظيم.

- ما رأيك فى هجوم بعض المشايخ السلفيين على الفنانين مثل عادل إمام وإلهام شاهين؟

- أنا لا أقبل كل ما يحدث لأن كل شخص مسؤول عن تصرفاته ولا يجوز أن أحد يسب الآخر أو يتهم أحد بهذه الطريقة وهذه الطريقة لن تحبب الناس فى الدين ولا تعتبر دعوة حسنة خاصة أن الرسول قال "أقربكم منى مجلسًا يوم القيامة أحسنكم أخلاقًا الموطؤن أخنافًا الذين يألفون ويُألفون" أين نحن من كل هذا الكلام.

- هل تتبرأي من تاريخك الفنى؟

- أعتبر أن هذه مرحلة وكنت صغيرة ولا يمكن أن أكرر هذا الفن فى الوقت الحالى لأن الرسالة التى أقدمها الآن عبارة عن موضوعات ذات خلق وأن شاء الله أن تكون فى ميزان حسناتى خاصة أن ما أقدمه الآن يحمل رسالة ومن خلال ألبومى الجديد الذى سأطرحه قريبًا به رسالتين للأطفال أغنية منهم تحث الأطفال على أن يصلون الفرد بفرده والأخرى تقول "كل ما الإنسان يبدأ طاعة ربه فى سن صغير كل ما ربنا يرضى عليه ويفرح بيه وطريقه ينور أتخيل فرحة ربك بيك وانت واقف بين أيديه فرحة رسوله وأبتسامته وأنت بتصلى عليه" وهناك أغنية أخرى عن الغيبة وأقصد منها الشاب الذى يتحدث فى سيرة بنت بشكل غير طيب وعندما يراها يتحدث معها بوجه آخر وأقدم أغنية أخرى عن الكذب وأخرى عن طاعة الزوج فالألبوم كله به تنوع ورسالة وما قدمته من قبل لم يحمل شيء أخجل منه وكل ما أندم عليه الآن هو أنى لم أبدأ طاعة الله بدرى ومنذ صغرى.

- هل ترى أن تقديم الأغنيات الرومانسية ضد الإلتزام الدينى؟

- أفضل لو قدمت أغنية رومانسية أن تكون لزوجى بالمنزل لأنها ستحمل خضوع بالقول وكلام طيب ومن الصعب أن أقدم أغنية هكذا بدون الخضوع بالقول وتحت ضوابط.

- لماذا قررتى أن يكون ألبومك الجديد من إنتاجك؟

- قررت أن يكون من إنتاجي لكى أكون حرة فى إختياراتى وأعمل عليه بهدوء وأنا الآن أصبح لدى خبرة كافية لأستعين بأفضل الملحنين حيث أستعنت بالملحن وليد سعد وبكلمات بهاء الدين محمد وأنا لست فى بداية طريقى لكى أبحث عن شركة لتنتج لى ألبومى ولا يوجد شك فى إستعانتى بشركة لتسويق الألبوم لكن بشكل جديد وليس بالشكل التقليدى.

- هل مازلتى على علاقة بزملاءك من جيل الثمانينات؟

- أتحدث مع حنان بالتليفون وأسأل عليها خاصة أنها أحيانا تكون متواجدة فى مصر وأخرى تكون فى ألمانيا وعلاء عبد الخالق دعانى مؤخرا لحفل زفاف أبنته وغنينا أغنيات عمار الشريعى.. الحمد لله على الرغم من أن علاقاتى قليلة داخل الوسط الفنى إلا أنها طيبة بالجميع.

-أين أختف المطربة حنان؟

- حنان معتزلة منذ زمن بعيد قبل أن أرتدى الحجاب.

- هل فكرتوا أن تجتمعوا مرة أخرى وتقدموا أعمال مثل التى قدموتها فى فرقة "الأصدقاء"؟

- لماذا لا، لكن هذه كانت فرقة وكنا متفرغين للسفر والحفلات وكانت تأخذ مجهود كبير بالإضافة أن كان ورائنا مؤسسة كبيرة مثل الراحل عمار الشريعى ومحسن جابر من خلال شركة "عالم الفن" بالإضافة إلى سيد حجاب وعمر بطيشة وجميهم كانوا أساتذه كبار لكن لو جاء عمل الأن ليجمعنا سأرحب جدًا.

- هل فكرتوا فى تقديم حفل قريبًا؟

- بالفعل أقترحت هذه الفكرة على أستاذ محمد الصاوى والمطرب على الحجار أمام الجمهور حيث قلت بالميكروفون "يا ريت نطلق مبادرة ونحيى حفل من حفلات عمار الشريعى لصالح مصر لمساهمة فى عمل خيرى يكون فى ميزان حسنات الشريعى" وبالفعل رحب الصاوى بهذه الحفلة كما عرضت عليه أيضًا أن نحضر رعاة لهذه الحفلة ونتبرع جميعًا لصالح مصر.

- ما شعورك بعد رحيل عمار الشريعى خاصة أنكى واحدة من تلاميذه؟

- أنا لست مستوعبة أنه رحل حتى الآن وللأسف الظروف لم تسمح لى أن أراه فى الفترة الأخيرة التى مرض بها لكن أنا وزوجى دائمًا كنا نسأل عليه من خلال التليفون من فترة لأخرى وأشعر أننى افتقدت أخ كبير علمنى الكثير ولا أنسى خلقه وشهامته وكرمه المعروف به أهل الصعيد ورحمه الله كان إنسان رائع وبرحيله أفتقدنا فنان وإنسان رائع.

- برأيك ما الذى أختلف بين جيل الثمانينات والفترة الحالية؟

- هو فرق الجيل ولا نستطع أن نقول أن الموجودين الآن ليسوا على المستوى.. الفرق الغنائية فى الثمانينات كان فريق العمل يجلس مع بعضه ويتعب كثيار لكى يخرج العمل بشكل جيد أما الآن فكل فرد يدخل العمل بمفرده ومن الممكن أن يرسل له اللحن على بريده الإلكترونى ويقوم بحفظه وغنائه بمفرده لذلك أختفى التقارب الذى كان يتميز به جو الغناء زمان.

- قبل الثورة كان هناك إنتشار للحجاب وسط الفنانات.. هل ترى أن هذا كان ورائه دعم من الخليج لنشر الفكر الوهابى؟

- أنا ضد هذا الكلام لأنه إهانة للفنان ومن الفنانة التى ستضحى بعملها لكى تحصل على أموال وهى تكسب جيدًا من عملها الفنى..

أنا أعتبر أن هذه إهانة للمصرين وللفن المصرى ولا أقبل ذلك ونحن لا ننتظر أحد لكى يدفع لنا أموال من أجل أن نعتزل وهل كثير على الله أن نقدم له طاعة صغيرة مثل إرتداء الحجاب؟ ، فلن يستطيع أحد أن يجبر أى فتاة صغيرة على إرتداء الحجاب مقابل الأموال ولا نستطيع نقول أن هناك سيدة ناضجة وعاقلة وفنانة تكسب من علمها جيدًا تقبل أن ترتدى الحجاب مقابل أموال وليس لوجه الله فبالتأكيد هؤلاء الفنانات أرتدتن الحجاب لوجه الله.

- هل سعدتى بوصول جماعة "الإخوان المسلمين" إلى الحكم؟

- أكون سعيدة عندما تكون مصر بلد "الأزهر" والوسطية بها الخير بشعبها وأهلها والأمر ليس له علاقة بـ"الإخوان" لأن "الإخوان" موجودون بيننا منذ زمن وعايشين معنا ولا أظن أن يجبر "الإخوان" المواطنين على عبادة الله غصب عنهم، أو يقوموا بتكفير الناس فأرى أنهم معتدلون جدًا ولا أظن أنهم متعصبون وكل عائلة بها فرد من "الإخوان" لكن هناك تصرفات أحادية جدًا ولا تعبر عن مجموعة أو فصيل ولا أحب أن نتوقف عندهم..

نحن تعلمنا من أيام الشيخ الشعراوى الوسطية الجميلة والمعاملة الطيبة للناس ووصول "الإخوان" للحكم سياسة لا أفهم فيها شيء وأترك السياسة لأهل السياسة وحتى تعود مصر بخير مثل ما كانت ستأخذ سنوات ولا يصلح أن نحمل الحكومة نتائج سنوات ماضية.

- هل ستشاركى فى عمل فنى الفترة القادمة؟

- أنا متفرغة فى الفترة القادمة لمناقشة رسالة الدكتوراة خلال الشهرين القادمين وموضوع الرسالة هو "الصعوبات التى تواجه دارسى معهد الموسيقى فى إلقاء القصيدة لأنى أدرب الطلاب على التجويد ومخارج الألفاظ فى ألقاء القصيدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منى عبد الغنى : لا أقبل بالعمل فى قناة سلفية.. والرسول كان سيحزن لو شاهد السباب على القنوات الدينية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حسنى ايجى :: حسنى نيوز :: اخبار فنية-
انتقل الى: